ضَي القمــــــــر

أهلا بك زائرنا الكريم اذا كانت هذه أول مرة تشرفنا اضغط (تسجيل) وانضم الي اسرتنا
أو اضغط (دخول) واكتب اسمك وكلمة السر وشرفنا
ضَي القمــــــــر

أهلا وسهلا بكم مع ايمن حسن فى منتديات ضي القمر


    استفيد من تفاحة الحب ...

    شاطر

    القمر المضيء
    Admin
    Admin

    انثى عدد المساهمات : 341
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 24/02/2011

    البسملة استفيد من تفاحة الحب ...

    مُساهمة من طرف القمر المضيء في الجمعة فبراير 25, 2011 9:16 pm

    عرف العلماء التغذية تفاحة الحب "الطماطم, البندورة" بأنها ملكة الخضار التي تدخل في تحصير طبق السلطة لاحتوائها على فيتامينات وأملاح معدنية تفيد الكبار والصغار وتجنبهم الاصابة بالتهاب الزائدة الدودية, وعسر العضم, ومتاعب الكبد عند المسنين, وأمراض الكلى, وحالات الامساك عند كبار السن. وقد اعتبرها الطب الشعبي الاميركي الموروث عن الطب الهندي وأيده طب القرن العشرين والواحد والعشرين, وزاد على ذلك أهل جزر هاواي, فقالوا عنها أنها تقي من سرطان المعدة, بينما تفاحة الحب عن الاميركين تقي من سرطان البروستات, وعند النروجيين تقي من سرطان الرئة. وقد أشارت الاحصائات الطبية الى ان نسبة الوفيات بالسرطان بين متناول الطماطم بكثيرة, تساوي عدد وفيات المقلين من أكلها. وقد أجريت دراسة على ألف شخص أميركي وثلاثة ألاف نروجي, فاتضح أن أكل البندورة أو الجزر أو الكرنب أكثر من أربعة عشرة شهرياً, يقلل من فرص الاصابة بالسرطان كثيراً من الذين يتناولونها مرة واحدة شهرياً.
    تفاحة الحب "البندورة" لا تحتوي على كمية من بيتاكاروتين أكثر من الخضراوات الاخرى, ولكنها تتميز بتركيز نوع اخر من الكاروتين يسمى لايكوبين وهذا يعني أن البيتاكاروتين ليس العنصر الوحيد الباقي من السرطانات, وهي اليوم تتصدر الموائد وتؤكل مطبوخة ونيئة, ومجففة وطازجة.
    أما سلطة الفاكهة الطازجة تجهز من فاكهة الموسم. فتخلط مع القشطة أو القشدة, وتحضر بحسب الرغبة بنوع الفاكهة مثلاً يستطيع المسن أن يحضر سلاطة لذيذة مكونة من حبتين من ثمار البرتقال ومثلها من الاجاص مع موزة, وما عليه الا ان يقسم البرتقالة الى اقسام صغيرة وتقطع الى اجزاء صغيرة وتخلط مع الاجاص والموز, ويضاف عليها العنب القليل من القشدة أو الكستارد وتأكل باردة.
    ويمكن أيضاً أن تضاف اليها السكر أو العسل أو عصير القصب, وعندما تتناولها ستعرف أنك تغذيت على غذاء مفيد ولذيذ يمدك بالطاقة والحيوية.
    وهناك طرق عديدة لتحضير سلطة الفاكهة مثلاً تستطيع أن تستخدم فيها الزبيب الاسود ولكن عند تجهيزها يجب ملاحظة عدم طبخ الزبيب فيفسد فيتامين "سي" ويجعله مر المذاق لذا يجب مزج الخليط جيداً مع السكر او العسل, ووضعه وقتاً مناسباً في الثلاجة قبل تناوله أو تقديمه.
    ويمكن إعداد سلطة ثمار المشمش والخوخ وشرائح الأناناس وأية فاكهة أخرى. فبعض الفواكه تحتاج للتقشير وإذا لم يكن بحوزتك فواكه وخضراوات طازجة, فبإمكانك استعمال الفواكه المجففة كالبلح, والمشمش وغيره من الثمار المجففة.
    (امتنع عن تناول الخضراوات والفواكه المعلبة قدر استطاعتك لأنها تفقد كمية كبيرة من فيتامين "سي" وتناول الطازج منها).

    احلى غرام
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 75
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    البسملة رد: استفيد من تفاحة الحب ...

    مُساهمة من طرف احلى غرام في السبت أبريل 02, 2011 8:56 pm

    مشكووووووووورة احلى قمر على المعلومة المفيدة والقيمة
    بارك الله فيكى

    القمر المضيء
    Admin
    Admin

    انثى عدد المساهمات : 341
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 24/02/2011

    البسملة رد: استفيد من تفاحة الحب ...

    مُساهمة من طرف القمر المضيء في الجمعة أبريل 29, 2011 6:06 pm

    تسلميلي احلي غرام ويسلم مرورك العطر


    _________________
    القمر المضيء




      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 4:23 pm