لا يجوز قصّ شعر الحواجب إلاّ ان يكون ينزِل على العين فيُؤذيها ، فيُزال ما يُؤذي .
وذلك لأن القص والنتف والحفّ والحلق كلّ ذلك داخل في معنى النمص .
لا يَجوز العبث بشعر الوجه للرجل والمرأة ، والنبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمِّصات ، ولم يَسْتَنِ من ذلك شيئا ، لا للزوج ولا لِغيره .
والنبي صلى الله عليه وسلم عَلّل ذلك بأمرين :
الأول : طَلَب زيادة التجمّل بأمْرٍ مُحرَّم .
والثاني : بتغيير خَلْق الله .
وفي الحديث المتّفق عليه : " لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله " .
وإنما خُصّت النساء بذلك لأن النمص فيهن أظهر ، وهنّ لِطلب الجمال أكثر .
ولا يعني جوازه للرِّجال .
وسبق بيان معنى النمص وأنه يَعمّ جميع شعر الوجه – على الصحيح – .
وذلك لأن القص والنتف والحفّ والحلق كلّ ذلك داخل في معنى النمص .
لا يَجوز العبث بشعر الوجه للرجل والمرأة ، والنبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمِّصات ، ولم يَسْتَنِ من ذلك شيئا ، لا للزوج ولا لِغيره .
والنبي صلى الله عليه وسلم عَلّل ذلك بأمرين :
الأول : طَلَب زيادة التجمّل بأمْرٍ مُحرَّم .
والثاني : بتغيير خَلْق الله .
وفي الحديث المتّفق عليه : " لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله " .
وإنما خُصّت النساء بذلك لأن النمص فيهن أظهر ، وهنّ لِطلب الجمال أكثر .
ولا يعني جوازه للرِّجال .
وسبق بيان معنى النمص وأنه يَعمّ جميع شعر الوجه – على الصحيح – .