ضَي القمــــــــر

أهلا بك زائرنا الكريم اذا كانت هذه أول مرة تشرفنا اضغط (تسجيل) وانضم الي اسرتنا
أو اضغط (دخول) واكتب اسمك وكلمة السر وشرفنا
ضَي القمــــــــر

أهلا وسهلا بكم مع ايمن حسن فى منتديات ضي القمر


    اكتشاف علاج جديد لمرض السكري

    شاطر

    القمر المضيء
    Admin
    Admin

    انثى عدد المساهمات : 341
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 24/02/2011

    البسملة اكتشاف علاج جديد لمرض السكري

    مُساهمة من طرف القمر المضيء في الخميس يوليو 07, 2011 10:12 pm

    تمكن فريق من العلماء من اكتشاف هرمون جديد يوجد فى الهيكل العظمى قد يكون كفيلاً بتجنب الإصابة بمرض السكرى.

    وأشار الباحثون إلى أنه يوجد هرموناً من الهيكل العظمى ربما يؤثر على كيفية تعامل الجسم مع السكر، كما أن هناك إشارات من الجهاز المناعى والمخ والقناة الهضمية تلعب دوراً هاماً فى التحكم فى الجلوكوز وعملية التمثيل الغذائي.

    ومن خلال التجارب التي أجريت على الفئران، وجد الباحثون أن المادة المعروفة باسم "Osteocalcin" والتى تنتجها العظام تتكون من خلال الاتصال بين الخلايا الدهنية والبنكرياس، وإن النتيجة النهائية لذلك هى تحسين كيفية إفراز الفئران ومعالجتها للأنسولين ذلك الهرمون الذى يساعد الجسم فى نقل الجلوكوز من الدم إلى خلايا العضلات والكبد، حيث يستخدم للحصول على الطاقة أو يخزن للاستخدام المستقبلي، ويعتبر الأنسولين هو الآخر هام فى تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

    ووجد الباحثون أن الفئران التى تعانى من مرض السكر من الدرجة الثانية وهو زيادة فى مادة" Osteocalcin" قد ظهرت عندها مشكلتى مقاومة الانسولين ثم انخفاض إنتاج الانسولين، وهذا جعل الفئران أكثر حساسية للانسولين، مما يؤدى إلى خفض معدل السكر فى الدم، كما أدى ذلك أيضاً إلى جعل الفئران السمينة أقل سمنة.

    وأوضح باحثون آخرون أن الأحماض الدهنية الحرة بالإضافة إلى هرمون "اللبتين" الذى تنتجه الأنسجة الدهنية يشير مباشرة إلى جزء من المخ يسمى "hypothalamus" والذى ينظم الشهية ودرجة حرارة الجسم.


    _________________
    القمر المضيء




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:24 pm